أهم الاخبار
استطلاع رئي
21/04/2015 - 12:17:20 am
كارثة اليرموك محمد علي طه

   كارثة اليرموك

محمد علي طه

أهلي يُذبحون في اليرموك من الوريد إلى الوريد والدّول الأوروبيّة، دول حقوق الإنسان، صامتة، والولايات المتّحدة الأمريكيّة خرساء، وما تبقّى من دول سايكس بيكو تتفرّج وتترقّب النّهاية بفارغ الصّبر.

يغتال الموت أهلي في اليرموك. مئات الأطفال ومئات الرّجال ومئات النّساء وآلاف النّاس يُقتلون، يُنحرون يوميّا منذ ثلاث سنوات والعالم ضرير.

دم أهلي في اليرموك رخيص لا يساوي كأس نبيذ في الاليزيه أو كاس ويسكي في قصر بكنغهام أو كاس شمبانيا في البيت الأبيض أو كاس فودكا في الكرملين أو كاس كذا كذا في قصور العار.

أرواح أبناء وبنات أهلي في اليرموك بخسة لا تُحرّك شعرة في عورات الخمسة زائد واحد ولا في عورات العشرين. عرب يقتلون عربا، ومسلمون يذبحون فلسطينيّين، وهمج يفتكون برعاع.

لو كان أهلي سرب من طيور اللقلق على شاطئ بحر لوّثته ناقلة نفط عربيّ لتحرّك العالم من غربه إلى شرقه ومن شماله إلى جنوبه، لتنادى وصرخ وصاح وتحرّكت جمعيّات عالميّة ومؤسّسات دوليّة وهيئات صحيّة وإنسانيّة .

لو كان أهلي حيتان قذفتها أمواج المحيط إلى الشاطئ للطم أوباما خدّيه ومزّق كاميرون قميصه وسقط هولاند مغشيّا عليه وبكى بان كي مون وأوقفوا المجزرة .

لو كان أهلي دلافين ناعمة رمتها الأمواج على شاطئ الأطلسيّ لهّبت عواصم في الشّرق والغرب بسفنها وطائراتها وخبرائها لإنقاذها.

لو كان أهلي في اليرموك سائحا ألمانيّاً مخطوفا في جبال اليمن، أو صحافيا يابانيّا أسيرا في الموصل أو إعلاميًّا أمريكيًّا معتقلا في تكريت أو مستوطنا إسرائيليًّا مفقودا في جبال الخليل لقامت الدّنيا وما قعدت، ولكنّ أهلي عرب والدّم العربيّ رخيص، وأهلي فلسطينيّون والفلسطينيّون هم بقايا الهنود الحمر في هذا الشّرق .

أهلي يُذبحون في اليرموك بسلاح عربيّ ومال عربيّ وأيد عربيّة خدمةً للذين يخافون حق العودة وللذين التصقت مؤخّراتهم بالكراسي، الذّين قرّروا محو المخيم لينسى العالم القضيّة.

سماء اليرموك تمطر براميل بارود، وضفافه ترسل أمواجًا من السّكاكين والبلطات وتقول لا مكان لكم على وجه الأرض.

السّفاحّون الذّين يذبحون أهلي في اليرموك هم الذّين ذبحونا في دير ياسين وفي تلّ الزّعتر وفي صبرا وفي شاتيلا وفي نهر البارد.

رحم الله معاوية فما عادت دمشق دمشقنا يا بن هند، وما عادت بغداد بغدادنا يا بن هارون منذ سيطّرة عليهما هولاكو وتيمورلنك.

كارثة اليرموك بدأت في نيسان 1948 ولن تنتهي في نيسان 2015 

قف على اليرموك وخاطب أرواح الأطفال والشّيوخ والرّجال والنّساء والجياع والمرضى والقتلى، خاطب الصّامدين الباقين، خاطب أهل صفد وطبريا وحيفا وعكا، خاطب أهل لوبيا وصّفورية والجاعونة والخالصة وعين الزيتون وكراد البقّارة.

يا شعبي يا أغلى من روحي ومن قلبي.

حان الأوان يا أبناء الختيار ويا أبناء الحكيم ويا أبناء أمير الشّهداء.

إلى متى ؟ إلى متى ؟

لارسال اخبار ومواد لموقع زمن راسلونا عبر البريد الالكتروني zamnn.net@gmail.com
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الزمن نت
Copyright © zamnn.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زمن نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق