أهم الاخبار
استطلاع رئي
04/01/2015 - 04:13:19 pm
تجنب هذه الأطعمة قبل العلاقة كي لا يصيبك الضعف الجنسي

تجنب هذه الأطعمة قبل العلاقة كي لا يصيبك الضعف الجنسي

المدينة نيوز:- الخلل فى الرغبة الجنسية لا يؤثر فقط على استمتاع الزوج أو الزوجة، ولكنها قد تمتد لمشاكل اجتماعية تصل لحد الطلاق وقد تكون أحد أسباب عدم القدرة على الإنجاب، وقد يلجأ الزوجان لعمل التحاليل الطبية اللازمة وتظهر التحاليل طبيعية، ويأتى السؤال "طالما التحاليل طبيعية ما هو سبب البرود الجنسى لكلا الزوجين؟".

فى هذا السياق يوضح الدكتور خالد مصيلحى أستاذ ورئيس قسم العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية، أنه قد يكون السبب تناول مأكولات أو مشروبات قبل الجماع قد تؤثر بالسلب على هرمونات كلا الزوجين، وتسبب خللا مؤقتا أثناء الجماع ونحن هنا نسرد بعض هذه المأكولات،

وهى:

أولا البقول مثل الفول والفاصوليا والبسلة، فبالرغم من احتواء البقول على فيتامينات ومعادن بكثرة تسهم فى الحفاظ على كفاءة أجهزة الجسم، ولكن تناولها قبل الجماع قد تسبب غازات كثيرة فى القولون وتؤثر هذه الغازات تأثيرا طفيفا على كمية الدم الواصل للأعضاء التناسلية، وتؤثر على ميكانيكية الجماع وقد تفسده من كثرة الانتفاخات والمغص الناتج منها، وهذا طبقا لدراسة منشوره فى المجلة العلمية (Harvard Health letter)

ثانيا: الشيكولاتة بالرغم أنها تسهم فى تحسين الحالة المزاجية للفرد ولكن تناولها قبل الجماع مباشرة يؤثر بالسلب على القدرة والرغبة الجنسية لاحتوائها على مادتين المعروفين باسم (Anandamide and Phenylethylamine) وهذه المواد تحفز الجسم على إفراز مادة الاندروفين (Endorphine) وهى تشبه فى تأثيرها تأثير المورفين المخدر فتسبب الكسل والخمول، مما يؤثر على النشاط الجنسى لكلا الزوجين، كما أن الكاكاو يحتوى على مادة (Methylxanthines) وهى أيضا من المواد التى تسبب كسلا وخمولا فى الجسم.

ثالثا: الأسماك مجهولة المصدر فبالرغم من أن المأكولات البحرية معروفة بقدرتها فى زيادة الرغبة الجنسية، ولكن الإكثار من المأكولات البحرية مجهولة المصدر قد تسبب خللا فى هرمونات الرجال والإناث لما قد تحتويه لحومها على مخلفات المصانع والسفن الملقاة فى البحار والأنهار مثل مادة Polychlorinated biphenyls or PCBs) وهى من مخلفات المصانع ولها تأثير مباشر على هرمونات الذكورة والأنوثة، وقد تؤثر على تكوين أعضاء الجنين.

رابعا: المقليات فتناول الأطعمة المقلية قبل الجماع يؤثر تأثيرا بالغا على الرغبة الجنسية للسيدات والرجال لأن المأكولات المقلية تحتوى على نوع من الدهون ناتج من القلى يعرف باسم (Trans fatty acids) وهذه الدهون أثبتت الدراسات أنها تزيد من أعداد الحيوانات المنوية المشوهة، وتؤثر على عمليات التبويض لدى السيدات وقد تكون سببا رئيسيا فى عدم القدرة على الإنجاب.

خامسا: العرقسوس والحلبة والمأكولات التى تحتوى على الصويا، حيث إن بها مواد تسمى (Phytoestrogen) وهى تؤثر على تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال وتقلل الرغبة الجنسية لديهم، كما أنها تحدث خللا فى هرمونات الأنوثة لدى السيدات.

سادسا: الفيشار المعبأ فى أكياس لطهيه فى الميكروويف فهذه الأكياس مبطنة بمواد تمنع التصاق الفيشار بها أثناء طهيه فى الميكروويف يطلق عليها (Perfluoroalkyl acids) وطبقا لدراسة أجريت عام 2009فهذه المادة تسبب خفض عدد الحيوانات المنوية، كما أن هذه المادة موجودة فى بعض المعلبات والأوانى المانعة للالتصاق ولكنها تتسرب للمأكولات بنسبه أكبر فى أكياس الفيشار والمعلبات.

سابعا: بعض الأزواج يمضغون النعناع لإزالة الروائح الكريهة من الفم قبل الجماع، ولكن النعناع يحتوى على مادة المنثول وهى تقوم بتهدئة العضلات وتسبب الخمول والكسل قبل الجماع.

ثامنا: بعض المحليات الصناعية التى تستخدم لمرضى السكر والبدانة يجب تجنبها قبل الجماع لأنها تؤثر بالسلب على تركيز الهرمونات المسئولة عن الرغبة الجنسية لكلا الزوجين.

وينصح الدكتور خالد مصيلحى بضرورة تجنب هذه الأشياء قبل الجماع لأنها تؤثر تأثيرا مباشرا على الصحة الجنسية والعلاقات بين الزوجين، وليكن أكلنا صحى يحتوى على قليل من الدهون والكثير من الخضراوات والفواكه وليكون الجنزبيل والقرفة بديلا للعرقسوس والحلبة كمشروب دافئ يحفز طاقة الجسم وينشطه قبل الجماع.

" وكالات "

لارسال اخبار ومواد لموقع زمن راسلونا عبر البريد الالكتروني zamnn.net@gmail.com
الاسم الكامل :
مكان الاقامة :
التعليق :
هام جدا : ادارة الموقع تحتفظ لنفسها الحق لالغاء التعليق او حذف بعض الكلمات منه في حال كانت المشاركة غير اخلاقية ولا تتماشى مع شروط الاستعمال. نرجو منكم الحفاظ على مستوى مشاركة رفيع.
قنوات الزمن نت
Copyright © zamnn.net 2011-2017 | All Rights Reserved © جميع الحقوق محفوظة لموقع زمن نت
Developed & Designed by Sigma-Space.com | Hosting by Sigma-Hosting.com
X أغلق